منتدي متخصص في كليات وتخصصات علوم الاتصال
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

آخر الافلام الوثائقية في منتدي السيناريوفيلم ثورة قوقيلالفيلم الرائع عناكب السامورايفيلم موت سوزان تميمفيلم هل السفرعبرالزمن ممكنفيلم الخراب الثالث علي شعب اسرائيلفيلم ماهي المافيافيلم مسجون في الغربة(قاتل الشرطة)فيلم الطبيب الجراح الزهراويفيلم العالم المسلم الإدريسيافلام سلسلة الحرب العالمية الثانية


شاطر | 
 

 هل المرأة أكثر حباً ورومانسية من الرجل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي ابوالقاسم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 134
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: هل المرأة أكثر حباً ورومانسية من الرجل؟   الجمعة أبريل 02, 2010 4:26 am

قد يتُصور، بشكل عام، أن المرأة عاطفية رومانسية، تُعطي للناحية العاطفية الوزن الأكبر في الأمور. وهذا يصدق على المرأة عندما تكون بعيدة عن الواقع، وغير مرتبطة بمشكلاته، أو بمعنى أوضح عندما تكون حالمة، لا تحمل مسؤولية، تنتظر فارساً يخطفها على حصان أبيض، أي عندما تكون مفرطة في الخيال، تعيش أحلام اليقظة، أكثر من معايشتها للواقع، بما يحمله من تبعات ومسؤوليات. ولكن الواقع يشهد أن هذا ليس قاصراً على المرأة، فهناك الكثير من الرجال ممن يعيشون بالطريقة نفسها، بل إن أكثر القصص رومانسية، سجلها رجال لتجارب شخصية عايشوها أو شهدوها عن قرب لأقرانهم من الرجال.

وفي قصص الحب العربية الشهيرة، كان الفتى، دائماً، هو الهائم في بحور من خيال الحب، يُنشد الشعر في محبوبته، أو يهيم على وجهه، كما فعل قيس بن الملوح، و"كثير" المتيم بعَزّة، لدرجة أنه سمى بكثير عزة. لذا، فليست المرأة رومانسية، والرجل واقعياً، أو العكس، ولكن يتفاوت واقعية كل منهما حسب درجة اقترابه من الواقع وتحمله للمسؤوليات.

ولذا، فإن المحك الأساسي هو مدى تحمل كل طرف لمسؤوليات ترتبط بالواقع، فلنأتي بأكثر الرجال رومانسية، ونعطيه مسؤولية مادية، ليتولى الإنفاق على أسرة، مثلاً، من خلال عمل ينشغل فيه بحق، فإنه سرعان ما يصبح واقعياً. والشيء نفسه يحدث بالنسبة لأكثر النساء رومانسية. لذا، تُصبح الرومانسية من عدمها، نمط حياة، وطريقة للمعايشة، يختارها الشخص طبقاً لتربيته، وما عوده والداه. فالطفل الذي يتحمل مسؤولية ويشبّ على ذلك، ويكون منشغلاً وغير محبط، يعيش الواقع، ويرتبط به، ولا يهرب منه إلى عالم الرومانسية الخيالي، لأن الإحباط يجعل الشخص يهرب من الواقع، كما أن التربية تعوّد الطفل أيهما يستخدم أكثر في تعامله اليومي، العقل أم العاطفة والانفعال، وطبقاً لذلك يشبّ خاضعاً لعقله أو عاطفته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://communication.yoo7.com
 
هل المرأة أكثر حباً ورومانسية من الرجل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: استراحة المنتديات :: ركن الهيام-
انتقل الى: