منتدي متخصص في كليات وتخصصات علوم الاتصال
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

آخر الافلام الوثائقية في منتدي السيناريوفيلم ثورة قوقيلالفيلم الرائع عناكب السامورايفيلم موت سوزان تميمفيلم هل السفرعبرالزمن ممكنفيلم الخراب الثالث علي شعب اسرائيلفيلم ماهي المافيافيلم مسجون في الغربة(قاتل الشرطة)فيلم الطبيب الجراح الزهراويفيلم العالم المسلم الإدريسيافلام سلسلة الحرب العالمية الثانية


شاطر | 
 

 فضيحـة ووترجيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي ابوالقاسم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 134
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: فضيحـة ووترجيت   الجمعة أبريل 02, 2010 4:02 am

التقط المصور الأمريكي المستقل فرد مارون صوراً فوتوغرافية تعكس مرحلة حكم الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون في البيت الأبيض، وفي مجلس الشيوخ والنواب في صيف 1973. بعدسته لاحق فضيحة ووترجيت ورقة ورقة، شريطاً شريطاً وخطوة خطوة، حتى أنه صور كيف بدأ يختفي نيكسون وهو يجرجر قدمه اليمنى أو يطيح يده اليمنى في الهواء مع حذائه الأسود اللماع. وفي 9 أغسطس 1974، سجلت كاميرا مارون لحظة تقديم نيكسون جملة واحدة من كتاب استقالته إلى وزير الخارجية آنذاك هنري كيسنجر منهياً بذلك الرئاسة الأمريكية الـ37.
المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي يعرض هذه الأيام 145 صورة فرد مارون في معرض بالأبيض والأسود عن مرحلة نيكسون معظم الصور لم ينشر، وهو يؤرخ لمرحلة العشرين سنة الماضية من عصر نيكسون والانقلاب النفسي والسياسي للناس والأحداث. ويواكب المعرض كتاب "سنوات نيكسون" مع صور فرد مارون والنص بقلم توم ويكر، المدير المتقاعد لمكتب نيويورك تايمز، في واشنطن ستنشره ابيجيل بريس في سبتمبر المقبل.
مارون أعلن أول من أمس أنه انتظر 25 سنة حتى تهدأ الخواطر في هذه المأساة الأمريكية، وسجل الناس والأحداث في واشنطن في الخمسين عاماً الماضية. وفي فترة نيكسون الرئاسية بدأ تصوير العمل اليومي الرئاسي في البيت الأبيض، ثم انتقل إلى اجتماعات اللجنة المكلفة بإعادة انتخاب الرئيس، ثم فضيحة ووترجيت والاجتماعات والتحقيقات والاستماع إلى الشهادات والشهود في مجلسي الشيوخ والنواب ومرحلة عزل الرئيس ثم استقالته.
صور مارون اللحظات التاريخية باستخدام 576 فيلماً. صور الحركة والاجتماعات والتدابير الأمنية وكاميرات الفيديو بعيونها الإلكترونية والغرف وآلات تمزيق الأوراق والوجوه القلقة والمذعورة والتوتر والهلع. ومرة كان مارون يصور في أثناء انفجار فضيحة ووترجيت فأوقفه جون ميتشيل، الرئيس السابق لإعادة انتخاب نيكسون في غرفة المؤتمر الحزبي لاختيار المرشحين وسأله ماذا يفعل، أجاب مارون "قلت له إني أتابع تسجيل التصوير عن عهد نيكسون وسألته عن اللحظة وأهميتها في تطور الأحداث فرد ميتشل بأنها لحظة سريعة.
من صور فرد مارون، المعروضة في واشنطن الناس وهم يتجمعون أمام أسوار البيت الأبيض والصلوات واستقالة نيكسون وخطابه المثير ولحظة الوداع التاريخية.
إكسروها واخرجوها
وفي واشنطن ستعرض للبيع شرائط تسجيل لمحادثات نيكسون السرية في حجرة الجلوس في البيت الأبيض، وعليها صوت الرئيس الأمريكي يأمر رجاله بسحب الملفات من خزينة الديموقراطيين قائلاً: "اكسروها وأخرجوها". وحواراته وتعليماته التي أدت إلى استقالته قبل 25 عاماً.
الشرائط تسجل محادثات نيكسون ومكالماته الخاصة ولغته اللاذعة والحادة، ستعرض للبيع في يناير 2000. وهي شرائط يحتفظ بها الأرشيف الوطني الأمريكي، الذي يملك 3700 ساعة من كاسيتات نيكسون السرية، أفرج أخيراً عن نسخ من 264 ساعة فقط للبيع، وهي تندرج في إطار "سوء استخدام السلطة" وتتضمن محادثات حول الاقتحام عنوة، والتنصت على اجتماعات لجنة الحزب الديموقراطي، في مركزه الرئيسي في ووترجيت في 1972، وتغطية الحائف والمرتكب واقتراف الضرر على يد الرئيس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://communication.yoo7.com
 
فضيحـة ووترجيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي الصحافة :: قصص وأحداث صحفية شهيرة-
انتقل الى: