منتدي متخصص في كليات وتخصصات علوم الاتصال
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

آخر الافلام الوثائقية في منتدي السيناريوفيلم ثورة قوقيلالفيلم الرائع عناكب السامورايفيلم موت سوزان تميمفيلم هل السفرعبرالزمن ممكنفيلم الخراب الثالث علي شعب اسرائيلفيلم ماهي المافيافيلم مسجون في الغربة(قاتل الشرطة)فيلم الطبيب الجراح الزهراويفيلم العالم المسلم الإدريسيافلام سلسلة الحرب العالمية الثانية


شاطر | 
 

 المنتج السينمائي:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي ابوالقاسم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 134
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: المنتج السينمائي:   الأربعاء يناير 20, 2010 5:10 am

المنتج السينمائي هو الشخص الذي يدير دفة الفيلم , ويملك سلطات واسعة تماماً مثل رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات . ويمكن أن يكون منتجاً مستقلاً أو يعمل من خلال أحد الاستوديوهات لتنفيذ مشروع سينمائي أو تلفزيوني .

المنتج المستقل:Independent Producer
يملك المنتج المستقل صلاحيات كاملة بدءاً من اختيار السيناريو ووضع ميزانية الفيلم واختيار فريق العمل .إنه مسئول فقط أمام ممولي الفيلم الذين يمدونه بالمال لإنتاج الفيلم . والتزامه الوحيد تجاههم هو أن يمدهم بعائد معقول لاستثماراتهم .
المنتج المنفذ: Hired Producer هو المنتج الذي يعمل من خلال شركة إنتاج يكون دوره أكثر تحجيماً من المنتج المستقل .
فمثلا ًمن المحتمل جداً أن يتم اختيار السيناريو وتحديد الميزانية والمشاركون في العمل السينمائي من المخرج, ومدير تصوير إلى المونتير ,ومهندس الديكور ,والممثلين الرئيسيين قبل التعاقد معه لإنتاج الفيلم .
وفي الإنتاج الضخم الذي يتطلب ميزانيات كبيرة يتم الاستعانة بأكثر من منتج , للتعامل مع مختلف نواحي إنتاج الفيلم . هؤلاء المنتجون يتولون إدارة كل نواحي إنتاج الفيلم .
وتنقسم إدارة الإنتاج إلى :المنتج التنفيذي: Executive Producer هو المعني فقط بالأمور الإستراتيجية مثل تطور مراحل إنتاج الفيلم , والتمويل , والتوزيع , وليس من مهام وظيفته متابعة عملية الإنتاج اليومية .

مدير الإنتاج:Manager Production
هو المشرف المباشر على عملية الإنتاج , كما أنه هو الذي يتولى وضع الجدول الخاص بالإنتاج ومفوض له مراقبة الميزانية وزيادتها . بالإضافة إلى أنه يمكنه التفاوض مع فريق العمل والمعدات ومواقع التصوير المختلفة . وتذهب تقارير مدير الإنتاج مباشرة إلى المنتج الفني .
ووظيفة مدير الإنتاج هي متابعة أيام الإنتاج الخاصة بالتصوير, وما بعد التصوير يوم بيوم . وله عدد من المساعدين الذين يتولون مسئوليات مختلفة فى عملية الإنتاج الخاصة بالفيلم على مدار المراحل المختلفة .

المنتج المساعد:ProducerAssociate
هو مندوب إدارة الإنتاج في متابعة الفيلم أو المسلسل الذي يتم إنتاجه في الاستديو كما أنه حلقة وصل بين كل من مدير الإنتاج والمنتج التنفيذي .

محاسب الإنتاج : Accountant Production
محاسب الإنتاج هو المسئول عن الحسابات وتسجيل كل ما يتعلق بالناحية المالية , مثل
الفواتير الخاصة بالمصروفات , والتقارير المالية .
وفى الإنتاج الضخم يمكن أن يكون لمحاسب الإنتاج أكثر من مساعد مسئول عن دفعات
النقود للعاملين في الفيلم .
مساعدو الإنتاج:AssistantsProduction مساعدو الإنتاج مسئولياتهم متنوعة حتى يمكن استمرار عمل الإنتاج بدون توقف وبنعومة وبدون مشاكل . ومن هذه المهام إحضار كل ما تحتاجه الإدارات المختلفة أثناء التصوير.والسيطرة على الجماهير في مواقع التصوير الخارجية , وغيرها من أعمال .
وقد يتم تعيين اكثر من مساعد لكل من مدير الإنتاج ,والمخرج, ومساعد المخرج , لتنفيذ
الاحتياجات الخاصة بالتصوير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://communication.yoo7.com
 
المنتج السينمائي:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدي الفن السابع(السينما) :: السينما-
انتقل الى: